يوميات لينوكساوي – الجزء الأول

هناك موجة انتقال كبيرة وتوجه ملحوظ نحو المصادر الحرة مفتوحة المصدر في السنوات الأخيرة، سواءً على مستوى المؤسسات العامة أو الشركات الخاصة أو حتى الأفراد، وشهد المحتوى العالمي والعربي زيادة كبيرة واضحة في المحتوى حول هذه البرمجيات كالمواد التعليمية أو التعريفية، لكن كان هناك القليل من قرر توثيق تجربته على المستوى الشخصي، ويأتي كتاب يوميات لينوكساوي ليوضح تجربة استخدام نظام جنو/لينُكس والأمور التي قد يواجهها أي مستخدم عادي لهذا النظام في شكل يوميات.

في الواقع هذا الكتاب ليس كتاباً تقنياً بشكل بحت، بل يسرد تفاصيل تجربة عملية لمؤلفه، والأمور التي يواجهها المستخدم الجديد لنظام جنو/لينُكس، وكيف تعامل مع هذه الأمور والاختلافات التي سيلاحظها المستخدمين القادمين من نظام ويندوز، كذلك يناقش أهمية فكرة البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر، ويتحدث عن الحريات والمميزات التي يتيحها هذا النظام.

الخلاصة عن كتاب يوميات لينوكساوي – الجزء الأول.

كما يقال دائماً، لا يوجد من يفهم المستخدم إلا مستخدم مثله، وهذا الكتاب أفضل مثال على ذلك حيث يوضح مميزات نظام جنو/لينُكس من وجهة نظر المستخدم من خلال تجربة واقعية ... قد تود أيضاً معرفة باقي الحكاية في الجزء الثاني من الكتاب.

يوميات لينوكساوي - الجزء الأول

اترك تعليقاً